‘البـام’ يُعلن مرافعته لإلغاء تقاعد البرلمانيين ويُجددُ التأكيد على تنازل برلمانييه عن تعويضات عطالة مجلس النواب

زنقة 20. الرباط

كشف بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ مساء أمس الأربعاء فاتح فبراير، عن عزم الحزب العمل على إعادة النظر في تقاعد البرلمانيين معتبراً اياه ريعا يجب القطع معه.

وجدد ‘البام’، التأكيد على موقفه بإرجاع تعويضات برلمانييه عن الفترة التي كان فيها مجلس النواب في عطالة، معتبراً كونها تعويضات ومبالغ غير مستحقة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحزب ‘خالد أدنون’، أن مسطرة إعادة هذه المبالغ سيتم الحسم فيها يوم الخميس في اجتماع مشترك لبرلمانيي الحزب بالمجلسين.

وأضاف أدنون أن المكتب شدد على ضرورة إعادة النظر في تقاعد البرلمانيين واعتبره ريعا يجب القطع معه ، حيث سبق للحزب عن طريق فريقه البرلماني بمجلس المستشارين أن أعد مقترح قانون سيعرض على البرلمان قريبا.

وقال أدنون إن هذه النقطة المتعلقة بالتقاعد ونقاط أخرى كالتكوين والأيام الدراسية والتنسيق بين الفريقين البرلمانيين وتجويد العمل البرلماني ستكون من بين نقاط أخرى سيناقشها الأمين العام للحزب مع السيدات والسادة البرلمانيين في الاجتماع المشترك ليوم الخميس 2 فبراير 2017.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد