الجزائر : انضمام المغرب للإتحاد الإفريقي انتصار للبوليساريو

زنقة 20 . الرباط

في أول رد فعل جزائري رسمي بعد قبول انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي اعتبر وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الأفريقي و جامعة الدول العربية “عبد القادر مساهل” أن ” انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي يعد انتصارا كبيرا لقضية الصحراء الغربية،لكون أن المغرب سيصبح العضو الـ55 في الاتحاد بوجود الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كعضو مؤسس للاتحاد”.

وأوضح “مساهل” في تصريح صحفي أنه هناك شروط لانضمام البلدان وأن العقد التأسيسي للاتحاد واضح بهذا الخصوص ويتعين على المغرب الانضمام إلى هذا العقد التأسيسي روحا ونصا مشددا أن قبول انضمام المغرب يتم وفقا لشروط الاتحاد الافريقي.

من جانبه ، أكد وزير الشؤون الخارجية في جبهة البوليساريو أن الجبهة “مستعدة للتفاوض مع المغرب من اجل إنهاء احتلاله للأراضي الصحراوية وذلك على أساس الشرعية الدولية واحترام حقوق الشعب الصحراوي”.

و أشار المسؤول في الجبهة إلى أن قبول المغرب في الاتحاد الإفريقي يعتبر “انتصارا للشعب الصحراوي لان المغرب -كما قال- قد وافق أخيرا على الجلوس إلى جانب جارته الجمهورية الصحراوية”.

قد يعجبك ايضا
  1. مصطفى قريش يقول

    إن الجزائر وعلى رأسها عينة من ذووا التفكير الطائفي ،لن تستفيق بعد ؛كي تساهم مع الجميع في بناء تكتل قوي ،يقوم على الوحدة ،أما الشعب الصحراوي الحقيقي ،فإنه في صحرائه يساهم في تنميتها ،وتثمين عيشه نحو مزيد من التقدم والغنى .كل هذا الوقت ،وكل هاته المحن التي إجتاحت الجزائر ،من وراء هذا الفكر الإقطاعي المشتت للأسر و الأوطان ،لم تكف لأخذ عبرة ،تمكن من وقف النزيف .مهما بقيتم على تعنتكم ،سيأتي اليوم الذي يعود الشعبان إلى إقتسام كسرة خبز ؛تجمعهم ليتداركوا ما فوتم عليهم من فرص الإقلاع من التخلف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد