الداخلية تلاحق رؤساء بلديات وتهددهم بالعزل بعد تورطهم في مخالفات رخص البناء

0

زنقة 20 . الرباط

أوفدت وزارة الداخلية لجناً مختصة للوقوف على مخالفات ارتكبها رؤساء بلديات بعدد من المناطق، إذ سجل عليهم الإخلال بواجباتهم بخصوص مراقبة البناء والاستغلال، وخصصت الملاحظات رؤساء سبق ان صدر في حقهم قرار العزل كرئيس بلدية حد السوالم ، الذي أشار تقرير رسمي إلى انه تغاضى عن 16 مستفيداً من بقع أرضية من المنطقة الصناعية حصلوا منذ سنوات على رخص البناء، إلا أنهم يستغلون الوحدات الصناعية من دون الحصول على شهادة المطابقة أو رخص الإستغلال.

كما تبين بحضور تقنيين تابعين لمصلحة التعمير حسب ما أوردته “المساء” تسجيل مجموعة من المخالفات المتعلقة بالتعمير بتجزئات تبين ان الجماعة لم تسجل مخالفات بشأنها.

ووصلت القضية إلى محكمة القطب الجنحي بالبيضاء، إذ يُتهم رئيس بلدية بالتزوير في محرر عمومي لرفض منح رخص معينة لدواع مشبوهة، حيث صادقت لجنة تتكون من 12 تقنياً على رخص معينةوأنجزت تقريرها، غير أن رئيس بلدية حد السوالم كان له رأي آخر ورفض الترخيص، بل تم تزوير ملاحظات اللجنة التقنية حتى لا يتم منح الرخص في تحد لوزارة الداخلية، التي دخلت على الخط فيالموضوع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد