تعطل بوابة الضرائب الالكترونية لوزارة ‘بوسعيد’ وسط تذمر للمحاسبين وأرباب الشركات

0

زنقة 20. الرباط

عبر عشرات المُحاسبين المغاربة عن تذمرهم من الأعطاب المتواصلة التي تتعرض لها بوابة وزارة المالية المتخصص في أداء الضرائب عبر الأنترنت والتي تم اطلاقها لأول مرة.

و رغم الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة ‘بوسعيد’ لمواكبة الانتقال الى أداء الضرائب عبر الأنترنت، فاتر عشرات المُحاسبين، تفاجؤوا منذ يومين، بالبلوكاج الذي يواجهونه في كل مرة يلجون بوابة الوزارة لأداء الضرائب.

و عبر محاسبون في اتصالات بموقع Rue20.com عن غضبهم من الأعطاب التقنية لبوابة الضرائب الالكترونية، محملين مسؤولية تأخر أداء الضرائب لوزارة المالية التي لم تكلّف نفسها عناء توفير الامكانات اللوجستية المطلوبة من ‘سيرفرورات’ عالية الجودة و بمساحة كبيرة.

و هدد المحاسبون المنضوون تحت يافطة جمعية المحاسبين المعترف بهم، بخوض وقفات احتجاجية على الوزارة التي تتهاون في التعامل مع شركات المواطنين.

وطالب هؤلاء بتمديد زمن الأداء الالكتروني خاصة مع دخول التجربة أيامها الاولى، مع تخصيص فترات للشركات حسب مبالغ الضرائب المستحقة، حيث لا يعقل أن تتكدس جميع الشركات من الكبيرة الى المتوسطة والصغيرة في نفس الزمن للولوج للبوابة وأداء الضرائب.

و تتعطل بوابة التصريح الالكتروني، بمجرد العثور على اسم الشركة للانتقال الى المرحلة الأولى للتصريح، حيث ضَل العشرات من المحاسبين، لساعات أمس الأحد في وضع لا يحسد عليه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد