شباط : انتخاب ‘المالكي’ رئيساً لمجلس النواب مهزلة و الإستقلال ليس ملحقة لأحد

0

زنقة 20 . الرباط

بعد أيام من القصف الذي تعرض له حزب العدالة والتنمية من طرف لسان حال حزب الاستقلال “صحيفة العلم”، إثر قراره التصويت بالورقة البيضاء في عملية انتخاب رئيس مجلس النواب، خرج حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، ليعلن تشبثه بالتنسيق مع ” العدالة والتنمية”، ويعبر عن تقديره للظروف التي يدبر فيها “البيجيدي” مسلسل تشكيل الحكومة.

و لم يتردد شباط ، في كلمة له بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة للجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية، في وصف انتخاب الحبيب المالكي رئيساً للغرفة الاولى بـ”المهزلة”، مؤكداً أن موقف الفريق الاستقلالي كان واضحاً باتخاذ “قرار شجاع”، وهو عدم المشاركة والانسحاب من الجلسة.

وشدد شباط على أن حزبه إذا ما تموقع خارج الحكومة، فإنه سيكون له تنسيق برلماني مع حزب العدالة والتنمية، وأشار في هذا السياق إلى أنه “يقدر الظروف التي يدبر فيها هذا الحزب مسلسل تجبير تشكيل الحكومة”، وقال شباط إن “الاستقلال ليس ملحقة لأي كيان كان، بل هو حزب تابع للإرادة الشعبية، والمجلس الوطني الاستثنائي الأخير للحزب أكد على وجود رغبة للمشاركة في الحكومة، ولكن من أجل القيام بإصلاحات جوهرية وتقوية وتنويع الأوراش التي تركز على فك الحصار على العالم القروي، وتوفير فرص التشغيل والتعليم والصحة والسكن والنهوض بمختلف القضايا الاجتماعية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد