كواليس انتخاب رئيس مجلس النواب ..برلمانيون ألغيت أصواتهم لجهلهم باسم ‘المالكي’ و ‘البام’ يترأس الجلسة و ‘عرشان’ يصوت بـ’نعم’

0

زنقة 20 . الرباط

عرفت جلسة التصويت التي شهدها مجلس النواب اليوم الاثنين لانتخاب رئيس الغرفة الأولى،مجموعة من الكواليس التي لم يتابعها الكثيرين على المباشر.

الجلسة التي عرفت انتخاب الإتحادي “الحبيب المالكي” رئيساً لمجلس النواب عرفت تصويت 137 برلمانيا بورقة بيضاء ، وهو مجموع أعضاء فريق العدالة والتنمية وحليفه التقدم والاشتراكية، مقابل 198 صوتا بنعم منها 3 أصوات لحرزب الحركة الديمقراطية الذي يترأسه “عرشان” الذي كان قد أكد لبنكيران مساندته النقدية للحكومة، و7 ملغاة منها أصوات لبرلمانيين لم يتمكنوا من كتابة الرئيس الفائز “المالكي” بشكل صحيح، من بين مجموع المصوتين والذين بلغ تعدادهم 342.

pm

وترأس جلسة التصويت النائب الأكبر سناً الإتحادي “عبد الواحد الراضي” و أربعة نواب الأصغر سناً من حزب الاصالة و المعاصرة وهم “وئام المحرشي” المزدادة سنة 1995 و أمال بوكير المزدادة سنة 1992 و بدر التوامي المزداد سنة 1991 و حسن وبركالن المزداد سنة 1991.

وعرفت الجلسة قبل انطلاقها انسحاب الفريق الاستقلالي و مقاطعة التصويت، كما أثار موضوع المرشح الوحيد المتثمل في “المالكي” سخريةً و انتقاداً على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد