بعد السلهام ..’بلافريج’ يمتنع عن التصويت لانتخاب رئيس مجلس النواب

0

زنقة 20 . الرباط

بعد واقعة السلهام التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية العاشرة ، امتنع “عمر بلافريج”، البرلماني عن “فيدرالية اليسار الديموقراطي”، اليوم الإثنين عن التصويت لانتخاب رئيس مجلس النواب.

و كتب “بلافريج” على صفحته الفايسبوكية ” امتناع” في إشارة لامتناعه عن التصويت لانتخاب رئيس مجلس النواب وهو المنصب الذي فاز به القيادي الإتحادي “الحبيب المالكي”.

omar

و تم اليوم الاثنين انتخاب الحبيب المالكي، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئسا جديدا لمجلس النواب.

وجرت عملية انتخاب رئيس مجلس النواب ، تطبيقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 62 من الدستور وبناء على مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب.

وجاء انتخاب المالكي بعد حصوله على 198 صوتا من مجموع 342 صوتا معبر عنها، في ما بلغ عدد الاوراق الملغاة 7 أوراق مقابل 137 ورقة بيضاء.

وشهدت هذه الجلسة انسحاب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بعد إعلانه مقاطعة عملية الانتخاب و غياب رئيس الحكومة المكلف وهو في نفس الوقت برلماني عن دائرة سلا، فيما فضل نواب حزب ‘العدالة والتنمية’ التصويت بأوراق بيضاء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد