رغم قساوة البرد..شرطة باريس تحجز ‘بطانيات’ مهاجرين غير شرعيين ينامون في الشارع

زنقة 20 . وكالات

اتهمت منظمة أطباء بلا حدود الشرطة الفرنسية في باريس بممارسة العنف بحق المهاجرين الذين ينامون في شوارع العاصمة الفرنسية.

وقالت المنظمة في بيان أصدرته السبت إن الشرطة الفرنسية في باريس تضايقالمهاجرين غير الشرعيين الذين ينامون في الشوارع، واتهمتها بحجز البطانيات التي يستخدمونها لحماية أنفسهم من البرد القارس، “مستخدمة في بعض الأحيان الغاز المسيل للدموع في تفريقهم، بل أنها تمنعهم في بعض الأحيان من الانتظار أمام مراكز الاستقبال”.

كما دعت المنظمة إلى الوقف الفوري لهذه الممارسات. وسجلت أطباء بلا حدود، وفق بيانها، حالات صحية خطيرة لدى هؤلاء المهاجرين، تمثلت في انخفاض درجة حرارة الجسم نتيجة البقاء لمدة طويلة تحت قساوة البرد، منددة بما اعتبرته “ممارسات غير مقبولة”.

فيما اعتبر وزير الداخلية الفرنسي برونو لورو الأحد أن انتقاد رجال الشرطة هو رياضة وطنية مفضلة في فرنسا، أي أن الشرطة تتعرض لانتقادات مجانية يومية، حسب رأيه.

وأكد الوزير الفرنسي أن ما يقوم به رجال الشرطة يدخل في نطاق توفير الحماية للأشخاص المعرضين للخطر، مشيرا إلى أنهم قد “يواجهون إكراهات عند محاولة وضع شخص بعيدا عن الخطر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد