زامبيا التي كان من المقرر أن يزورها الملك تتراجع عن قرار سحب اعترافها بالبوليساريو و تستضيف رسمياً زعيم الجبهة

1

زنقة 20 . الرباط

وصل اليوم الإثنين ، زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي و الوفد المرافق له إلي لوساكا في إطار زيارة عمل إلي جمهورية زامبيا قادما من جمهورية جنوب افريقيا بعد زيارة مماثلة دامت ثلاثة ايام.

وكان في استقبال زعيم الجبهة بمطار كينيث كاووندا الدولي وزير خارجية زامبيا هيري كالابا وأعضاء من الحكومة والسلطات المحلية والجهوية بمنطقة لوساكا.

وكان زعيم جبهة البوليساريو قد غادر جنوب افريقيا اليوم الإثنين بعد زيارة عمل دامت ثلاثة أيام التقى خلالها بالرئيس الجنوب الإفريقي “جاكوب زوما” الذي توسط له لزيارة زامبيا التي كان من المقرر أن يزورها الملك محمد السادس قبل أسابيع من الآن قبل أن تلغى الزيارة في آخر لحظة.

و أقام رئيس جمهورية زامبيا ايدغار لونغو مساء اليوم الإثنين حفل عشاء علي شرف زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي و الوفد المرافق له بحضور الرئيس الزامبي الأسبق كينيث كاووندا و وزير الخارجية هيري كالابا وأعضاء الحكومة وشخصيات اخرى.

يذكر أن زامبيا أعلنت في يوليوز من العام الماضي عبر وزير خارجيتها هاري كالابا أنها ” قررت سحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية المزعومة وقطع علاقاتها الديبلوماسية مع هذا الكيان الوهمي”.

هذا و كانت وزارة الخارجية الزامبية قد قالت في دجنبر الماضي إن الملك محمد السادس ألغى زيارته الرسمية لزامبيا التي كانت مقررة السبت 17 دجنبر لمدة يومين.

و أضافت الخارجية الزامبية أن الرئيس الزامبي سيلتقي بكل من الملك محمد السادس و الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” بداية العام الجديد 2017 دون تحديد موعد ذلك.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد