خمسة أحزاب ترد على بلاغ ‘انتهى الكلام’ بسحب البساط من ‘بنكيران’ والدعوة لانتخاب رئيس مجلس النواب و ‘المالكي’ أبرز المرشحين

0

زنقة 20. الرباط

مباشرة بعد بلاغ ‘انتهى الكلام’ لرئيس الحكومة ‘عبد الاله بنكيران’، الذي هاجم كل من ‘عزيز أخنوش’ و ‘محند العنصر’ اضافة الى ‘ادريس لشكر’ و ‘محمد ساجد’، نقلت مصادر عليمة لموقع Rue20.com أن قيادات الأحزاب الأربعة اضافة لـ’البام’ شرعت في التنسيق للدعوة لانتخاب رئيس لمجلس النواب حتى قبلً تشكيل الحكومة، ما يعني سحب البساط من حزب ‘العدالة والتنمية’ من أطماع رئاسة الغرفة الأولى.

وإذا ما تمكنت الأحزاب الخمسة من الدعوة خلال الأيام مقبلة لانتخاب رئيس مجلس النواب فان أمر رئاسة الغرفة الأولى سيحسم بأغلبية ساحقة خارج حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي كان يمني النفس بحصد المنصب الهام.

وأفردت مصادر موقعنا أن ‘الحبيب المالكي’ يضل أبرز مرشح للأحزاب المتحالفة ضد ‘العدالة والتنمية’ الذي أراد تطويع الأحزاب وإجبارها على قبول شروطه ومن ثم الهيمنة عليها بمنطق ‘سؤال-جواب’ قبل أن ينقلب السحر على الساحر.

وحسب مصادرنا دائماً فان الفريق المشترك لحزبي ‘التجمع الوطني للأحرار’ و ‘الاتحاد الدستوري’ حسم في اسم رئيس الفريق النيابي، خلال اجتماع مشترك اليوم الاثنين بمجلس النواب في انتظار نفس الأمر من طرف أحزاب ‘الحركة الشعبية’، ‘الاتحاد الاشتراكي’ و ‘الأصالة والمعاصرة’.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد