هادو معانا ولا مع غانا؟. ‘البيجيدي’ يرفض تخصيص فائض مجلس جهة طنجة لدعم النقل المدرسي للفقراء بالعالم القروي

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com أن فريق ‘العدالة والتنمية’ بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة رفض بشراسة، مُطالباً بتأجيل المصادقة على برمجة الفائض المالي لمجلس الجهة لدعم النقل المدرسي بالعالم القروي في الجهة.

وحسب مصدر موثوق، فان فريق الحزب الاسلامي، عارض تخصيص الفائض المالي للأسر المعوزة لدعم تنقل تلاميذهم للتمدرس خلال اجتماع اليوم بالعرائش، معترضاً عليه ومطالباً بتأجيله رغم حاجة التلاميذ بالعالم القروي اليه في هذه الفترة من السنة مع الانخفاض الشديد لدرجات حرارة الطقس.

مجلس الجهة

واستنكر أباء وأولياء تلاميذ عدد من القرى النائية بمدن الجهة، تعطيل فريق الحزب الاسلامي، لقرار مجلس الجهة بدعم الأسر المعوزة بتخصيص النقل المدرسي لأبنائهم المتمدرسين، ما يُنذر بتأزم الوضع التعليمي لأطفال العالم القروي بالجهة، وتجميد المخصصات المالية من طرف رئيس مجلس الجهة ‘الياس العماري’.

ولاقت المبادرة تنويها كبيرا من ساكنة الجهة، حيث تمكن أخيراً مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة إلياس العماري يومه الإثنين خلال الدورة الاستثنائية لمجلس الجهة المنعقدة بالعرائش، من المصادقة على برمجة فائض ميزانية مجلس الجهة المقدر ب 158.321.149.36 درهما لدعم النقل المدرسي بالجهة التي يرأسها.

هذا وقد تمت المصادقة على هذه النقطة بأغلبية الحاضرين، حيث وافق عليها 39 عضوا، فيما تحفظ على المصادقة عليها 13 عضوا ينتمون لفريق العدالة والتنمية بمجلس الجهة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد