السليمي : التجمع والحركة ارتكبا خطأً سياسياً كبيراً بالإستمرار في رفع سقف المطالب

0

زنقة 20 . الرباط

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس أكدال “منار السليمي” تعليقاً له على وقف بنكيران لمشاورات تشكيل الحكومة و إعلانه القطيعة مع الأحرار و الحركة إن “زعيم التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية ارتكبا خطا سياسيا كبيرا لما زادا في رفع سقف الضغط على رىيس الحكومة المكلف”.

واعتبر “السليمي” في تدوينة له على الفايسبوك أن “قبول بنكيران التخلي عن حزب الاستقلال والعودة الى الأغلبية القديمة كان يجب ان يوقف مطالب اخنوش والعنصر ،وخاصة التخلي عن فكرة ادخال الاتحاد الاشتراكي ،مادام الاتحاد الدستوري كان من الممكن صهره في المفاوضات واستيعابه داخل شروط التجمع الوطني للأحرار وجعله تحت مسؤوليته “.

manar

و أوضح ذات الأستاذ الجامعي أن “الاستمرار في رفع سقف المطالَب امام بنكيران كان خطا سياسيا كبيرا ،وبذلك يكون موقف بنكيران المتخذ مساء اليوم في محله ويمسح به كل الأخطاء التي ارتكبها في ادارة المفاوضات ويعيد له القوة السياسية للتفاوض او يفتح أمامه المجال لطلب إنهاء تكليفه او يذهب به مرة اخرى نحو حزب الاستقلال لتشكيل حكومة أقلية تفتح باب انتخابات سابقة لأوانها اذا رفض مجلس النواب تنصيبها “.

وفي جميع الحالات يضيف “السليمي” يبدو ان سقف مطالب زعيم التجمع الوطني للأحرار لم يكن محسوبا سياسيا بما يكفي وكان يجب ان يقف عند حدود قبول عبدالإله بنكيران تشكيل حكومة من الأغلبية القديمة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد