الكنبوري : بعد فشل بنكيران ..الحل هو حكومة وحدة وطنية بدل حكومة بأحزاب غير متعايشة

0

زنقة 20 . الرباط

قال الكاتب المغربي “إدريس الكنبوري” تعليقاً له على البلاغ الذي أصدره رئيس الحكومة المعين “عبد الإله بنكيران” مساء اليوم الأحد و أعلن فيه فشله في تشكيل الحكومة أن الحل هو حكومة وحدة وطنية أو حكومة إنقاذ.

واعبتبر “الكنبوري” أن عبد الإله بنكيران وصل إلى نهاية الطريق المسدود مشيراً إلى أنه بعد الموافقة على شروط التجمع الوطني للأحرار بالتخلي عن حزب الاستقلال اصطدم بشروط الخزيرات.

واضاف ذات المفكر المغربي أنه “الآن خرجنا من منطق الفصل 47 من الدستور وربما سندخل منطق الفصل 42: التحكيم الملكي” مشيراً إلى أن بنكيران دفع ثمن سياسته في الحكومة السابقة بسبب خمس سنوات من الهجوم والانتقادات وإطلاق الرصاص على الجميع، والنتيجة أنه وجد اليوم جبهة من الأحزاب المتكثلة أمامه تريد أن تشارك جميعا أو تقف جميعا خارج الحكومة أحزاب مختلطة الهويات، لديها هوية واحدة، هي الشراهة إلى السلطة.

واعتبر “الكنبوري” أن الحل هو حكومة وحدة وطنية، حكومة إنقاذ، بدل حكومة لن يكون فيها سوى التجاذبات “فقد صار من المستبعد في ظل الظروف الحالية أن تتعايش نفس الأحزاب داخل حكومة واحدة” يختم “الكنبوري”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد