بالفيديو . جدل بفرنسا حول تصريحات ‘فالس’ ضد الحجاب في مواجهة تلفزية مع محجبة مغربية

0

زنقة 20 . الرباط

قالت نائبة بمجلس نواب الشعب التونسي ،اليوم الأحد ،إنّ مجموعة من النواب ستبدأ غدا الإثنين في جمع الإمضاءات على عريضة ،لمطالبة رئيس الحكومة الفرنسية المستقيل “مانويل فالس” بالاعتذار على تصريحاته الأخيرة التي وصفتها بـ”المفاجئة” في حق تونس والمرأة التونسية و ذلك في مواجهة مع فتاة مغربية أذيعت على قناة تلفزية فرنسية.

وقالت النائبة التونسية إن فرنسا شريك ونتمنى أن يطلب “فالس” الاعتذار من المرأة التونسية وتونس، مشيرة إلى أن ما صرح بهم جانب للحقيقة و”جهل” بالدستور التونسي على اعتبار ان تونس لا تجبر المرأة على ارتداء الحجاب.

http://www.youtube.com/watch?v=KU_7KfvyGi4

و كان رئيس الوزراء الفرنسي ” ايمانويل فالس” قد عبر حوار في “برنامج سياسي” على قناة “فرنس 2″ عن تنديده بتنامي الظاهرة السلفية والتدين في الأحياء الفرنسية بالعاصمة الفرنسية خاصة تنامي الزى الإسلامي.

وقال فالس في مواجهة مع فتاة مغربية محجبة مقيمة بفرنسا انه مع حرية المرأة ومع حرية ” اختيار لملابسهم” مشيرا بانه يرفض ما يحصل للنساء في “إيران وتونس” من فرض الزي الإسلامي عليهن. وقال ايمانويل فالس ” انه ليس ضد الحجاب كموروث ثقافي ولكن ضد استعماله لغايات سياسية.

و قال فالس إنه في تونس و ايران يجبرون النساء على ارتداء الحجاب و هن يحاربن يوميا من اجل نزعه و في رده على سؤال الفتاة المغربي قال فالس “ما هي العوامل التي تدفع النساء لتغطية وجوههن وجسدهن” متابعا بالقول “أنت حرة في ارتداء الحجاب لكن في نفس الوقت تدركين جيدا ماذا يحدث اليوم في بعض الأحياء الشعبية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد