رونار : سنحاول بلوغ دور ربع نهائي أمم إفريقيا رغم ‘الضربات القاسية’ التي تلقيناها

0

زنقة 20 . الرباط

أكد هيرفي رونار مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس بالعين (الإمارات العربية المتحدة)، أن التأهل لدور ربع نهاية كأس افريقيا للأمم التي ستحتضنها الغابون قريبا، يعد أولوية قصوى.

وأوضح الناخب الوطني، في مؤتمر صحفي عقده على هامش المعسكر الإعدادي الذي يخوضه المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم بالعين تحضيرا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم لأفريقية، “وضعت نصب عيني التأهل لربع النهاية كأولوية قصوى، وأعتبر الأمر بمثابة مسألة شخصية أراهن عليها”.

وأضاف “سنعمل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل النتائج انطلاقا من نوعية وحجم مؤهلاتنا وإمكانياتنا”، مشددا على ضرورة التحلي بالتفاؤل والروح الإيجابية بالرغم من “الضربات القاسية” التي تلقاها المنتخب المغربي بسبب إصابة عدد من اللاعبين.

وأبرز في هذا السياق أنه بعد استبعاد كل من اللاعبين يونس بلهندة وأسامة طنان من اللائحة النهائية للفريق الوطني بسبب الإصابة، فإنه سينتظر قرار الجهاز الطبي للمنتخب الوطني من أجل الحسم في مصير مشاركة اللاعبين نورالدين أمرابط وسفيان بوفال بالرغم من التقارير الطبية التي تم التوصل بها من فريقيهما.

ومن جهة أخرى، شدد الناخب الوطني على أنه لم يستبعد أي لاعب من تشكيلة المنتخب الوطني، وإنما قام ب”عملية انتقاء للاعبين، وهذا جزء من قانون لعبة كرة القدم”، موضحا أنه اختار اللاعبين الذين يتوافقون مع نهجه التكتيكي.

ونوه هيرفي رونار بأجواء المعسكر الذي يجريه (أسود الأطلس) بمدينة العين، مؤكدا أن اللاعبين يخوضون التداريب بكل جدية ومسؤولية.

من جهة أخرى نقل الموقع الرسمي للجامعة الملكية لكرة القدم تصريحات بعض اللاعبين الذين أكدوا على جاهزيتهم للذهاب للغابون للمنافسة على اللقب الإفريقي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد