قيادي استقلالي : تشكيل الحكومة ليس بيد بنكيران وإلا لكان قد شكلها منذ زمن بعيد

زنقة 20 . الرباط

في الوقت الذي تعددت فيه التكهنات بخصوص تفسير الموقف الذي اتخذته الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بشأن مشاركة حزب الاستقلال في الحكومة، قال قيادي استقلالي مقرب من حميد شباط، الأمين العام للحزب، لـ”أخبار اليوم”، رفض الكشف عن هويته، إن “قرارات المجلس الوطني لحزب الاستقلال كانت بتشاور مع قيادة العدالة والتنمية”.

واضاف المصدر أن “بيان حِزب العدالة والتنمية يؤكد أنهم في موقف حرج، لكننا نعرف أن الأمور ليست بيد ابن كيران وَحده، وإلا لكان قد شكل الحكومة منذ زمن بعيد.

مصدر ثانٍ من داخل اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال وصف بيان أمانة “العدالة والتنمية” بـ”المهم” وأضاف أنه “منذ فترة حصلت لدينا قناعة أن الآمال في الدخول الى الحكومة المقبلة باتت بعيدة المنال”، وقال: “لقد كانت تجربة تأكد فيها للجميع ان ابن كيران رجل مبادئ، ونحن سنبقى اوفياء له، ولهذا قررنا بإرادتنا الحرة ان نقف الى جانبه في البرلمان، أي أن نكون جزءاً من الأغلبية البرلمانية، وإن لم نكن جزءاً من الحكومة، مساندة لهذا الرجل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد