البلاد غادا بخير بلا حكومة. شركة ‘پُوجو سيتروين’ تشرع في تلقي طلبات تشغيل ألاف المغاربة بمصنعها بالقنيطرة

0

زنقة 20. الرباط

لم يؤثر غياب الحكومة على المشاريع العملاقة التي أشرف الملك محمد السادس على اطلاقها بمدن المملكة، بينها مصنع ‘پوجو سيتروين’ الفرنسية بالمنطقة الصناعية الجديدة لمدينة القنيطرة.

فقد أعلن ‘ريمي كابون’ المسؤول عن مشروع بيجو سيتروين بالمغرب، إن أشغال بناء الوحدة الصناعية الفرنسية بالقنيطرة تسير وفق المخطط الزميني المرسوم، وأن المصنع سيكون جاهزا في بداية سنة 2019، بطاقة إنتاجية تصل إلى 90 ألف سيارة، مع توظيف 1500 مستخدم في البداية.

img_8710

وأكد كابون في حديث نشره الموقع الإلكتروني المتخصص في الشؤون الاقتصادية المغربية “أوزين ماروك ” إننا “نسير وفق المخطط المتوقع ” مشيرا إلى أن أشغال تهيئة الأرض التي سيقام عليها المشروع بدأت في يوليوز الماضي.

وأكد المسؤول الفرنسي، على أن جميع الالتزامات تم الوفاء بها سواء من قبل “بي إس أ” و من قبل الدولة المغربية، مشيرا إلى أن المساحة الإجمالية للموقع تبلغ حوالي 60 هكتارا، سيضيف إليها الموردون حوالي 40 هكتارا أخرى “.

img_8709

وأضاف في هذا الصدد “علينا إحداث على أقل أربعين موقعا موردا جديدا بالمغرب، مما سيمكننا أن نكون في انسجام تام مع توقعاتنا بشأن الاندماج المحلي ورقم الأعمال بالمغرب” مشيرا إلى أن المجموعة بدأت عملية التشغيل بهذا الموقع.

و شدد “سنعمل مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من جهة ، وشبكة معاهد التكوين وصناعة السيارات والتي يعتبر قربها من مدينة القنيطرة مؤهلا إضافيا “.

وأكد أنه تم البدء في عمليات التوظيف، مؤكدا أنه تم التعاقد مع مدير الموارد البشرية، ومع محاسب، في انتظار توسيع قاعدة الموظفين.

جدير بالذكر أن المصنع سيكون الثاني من نوعه من حيث الانتاج بعد المصنع الأم بفرنسا فيما يتواجد مصنعان أخرين بكل من ايران و نيجيريا، وسيشغل مصنع القنيطرة ما يزيد عن 3000 ألاف شخص.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد