وسائل إعلام موريتانية : بوريطة مرابط بسفارة الرباط بنواكشوط ووزير الخارجية الموريتاني قدم له تقريراً عن معارضي ولد عبد العزير بالمملكة

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت صحيفة الأخبار الموريتانية أن صمت مطبق يلف نشاط “ناصر بوريطة” الوزير المنتدب في الخارجية ، المبعوث الرسمي إلى موريتانيا منذ حوالي أسبوع، ضمن مساعي حلحلة الأزمة الدبلوماسية بين البلدين عقب تصريحات الأمين العام لحزب الإستقلال “حميد شباط”.

وعلقت السفارة المغربية بنواكشوط، حسب ذات المصدر حيث يداوم بوريطة يوميا، إشعارا اعتذرت فيه عن السماح بدخول مبانيها حتى بالنسبة للمغاربة، فيما استمرت متابعات إجراءات التأشيرة على مستوى مدخل السفارة.

وحسب مصادر الصحيفة الموريتانية ، فإن أبو ريطة التقى مؤخرا وزير الخارجية والتعاون إسلكو ولد أحمد إزيد بيه الذي قدم له تقريرا عن نشاط معارضين موريتانيين في المغرب.

وتضيف ذات المصادر، أن بوريطة سيتوجه قريبا إلى غامبيا، فيما سينتظر عودة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من الزويرات لنقاش مبادرة جديدة في غامبيا تقودها موريتانيا والمغرب.

و كان بوريطة قد جل بموريتانيا الأربعاء الماضي رفقة رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، حيث التقيا بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، قبل أن يعود بنكيران ويواصل بوريطة متابعة ملف الدبلوماسية بين البلدين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد