قيادة ‘البيجيدي’ تدعو لعدم محاكمة ‘الفرسان’ بقانون الإرهاب بعد إشادتهم بآغتيال السفير الروسي بتركيا والتحريض لاغتيال السفير الروسي بالمغرب

0

زنقة 20. الرباط

كلّف حزب ‘العدالة والتنمية’ البرلماني والمحامي ‘عبد الصمد الادريسي’ للترافع على أعضاء الحزب الاسلامي الخمسة المعتقلين على ذمة التحقيق بتهم ثقيلة تتعلق بالاشادة والتحريض على الاٍرهاب.

ففيما لم يتطوع ذات الحزب للترافع عن بقية المواطنين المعتقلين الغير المتحزبين، سارع الى توكيل ‘الادريسي’ للدفاع عن الأعضاء الخمسة بحزب رئيس الحكومة.

و قال ‘الادريسي’ في تصريحات صحافية أنه يطالب بمحاكمة من أصبحوا يوصفون بـ’فرسان البيجيدي’ بقانون الصحافة رغم أنهم ليسوا صحافيين، في محاولة لابعاد تهمة الاشادة والتحريض على الاٍرهاب والأعمال الإرهابية.

و علم موقع Rue20.com أن المعتقلين الذين تم ايداعهم سجن سلا، سيعرضون غداً الثلاثاء 3 يناير على القاضي المكلف بالارهاب بعد فترة اعتقال تحت الحراسة النظرية.

وكان حزب ‘العدالة والتنمية’ قد نفا أي ارتباط له بصفحة ‘فرسان العدالة والتنمية’ التي تنشر منشورات تحرض على الارهاب وتشيد به، قبلً أن يكتشف المكتب المركزي للأبحاث القضائية انتمائهم للحزب الاسلامي ويكشف تفاصيل هوياتهم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد