الأمن الإسباني يلقي القبض على مغربية حاولت تهريب مهاجر إفريقي إلى سبتة داخل حقيبة

0

زنقة 20 . الرباط

ألقت قوات الأمين الإسبانية القبض على مواطنة مغربية حاولت تهريب مهاجر من الغابون إلى الأراضي الإسبانية بصورة غير مشروعة داخل حقيبتها.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بأن أفرادالحرس الإسباني عثروا الجمعة الماضي، على مهاجر من الغابون يبلغ 19 عاما عند حاجز سبتة الوهمي ، داخل حقيبة متحركة تابعة لفتاة مغربية (22 عاما) حاولت العبور إلى مدينة سبتة الموجودة تحت الإحتلال الإسباني.

وهذا الحادث ليس الأول من نوعه، وجاء بعد قرابة شهر فقط من عثور الحرس الإسباني في داخل حقيبة رياضية (حاول صاحبها عبور الحدود) على رضيع لم يتجاوز عمره 4 أسابيع، وهو كان قاب قوسين أو أدنى من الموت اختناقا.

تجدر الإشارة إلى أن مسألة الهجرة غير الشرعية باتت ملحة بالمنطقة في الأيام الأخيرة، إذ أصيب أكثر من 50 من عناصر الشرطة المغربية و5 من أفراد حرس الحدود الإسبان صباح أمس الأحد جراء تصديهم لمحاولة يائسة قام بها أكثر من ألف مهاجر إفريقي لاقتحام جدار مدينة سبتة.

ولم يتمكن سوى 2 من هؤلاء المهاجرين كانا بحاجة إلى المساعدة الطبية العاجلة من التسلل إلى سبتة، وتمت إعادتهم فيما بعد الجهة المغربية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد