شباط كيقطر الشمع على أخنوش : على من يتحججون بإسمي أن يسرعوا إلى تيسير تشكيل الحكومة وأنا مع بنكيران سواء داخل الحكومة أو خارجها

0

زنقة 20 . الرباط

قال الأمين العام لحزب الإستقلال “حميد شباط” إنه تألم بشكل شخصي بعد “أن تم تقديمي كمعرقل لتشكيل حكومتي بلادي” معلناً “بصفة رسمية أنني كشخص لن أدخل الحكومة المقبلة، و أن من يتحججون بشخصي وبإسمي، عليهم أن يسرعوا اليوم إلى تيسير مهمة تشكيل الحكومة فالشعب المغربي لن يرحم أحدا اليوم وغدا”.

و أضاف “شباط ” في كلمة له ألقاها بالمجلس الوطني الإستثنائي للحزب الذي انعقد صبيحة اليوم السبت أنه “و تأكيدا لنيتي الصادقة وحرصي الشديد على مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة، سأعتذر عن المشاركة في لجنة متابعة المشاورات إمعانا في تيسير الأمور على الوطن والحزب وأنتدب الأخ بوعمر تغوان، عضو اللجنة التنفيذية للحزب، للانضمام لهذه اللجينة”.

وسجل “شباط” أن حزبه قرر التشبث بالمشاركة في الحكومة المقبلة، مؤكداً أن حزب الاستقلال لا تهمه المقاعد الحكومية، بل المهم بالنسبة له هو التواجد بمركز صناعة القرار من أجل المشاركة في صياغته، مبرزا أن الحزب عندما قرر المشاركة في الحكومة لم يقدم أي شروط من أجل تسهيل مأمورية تشكيل الحكومة والاستجابة لكافة متطلبات الشعب المغربي.

و أشار “شباط” أن حزبه تعرض لمختلف أنواع التضييق والضغط ،من طرف جهات اعتبر انها تحن إلى ما قبل دستور 2011 ، “وهو التضييق الذي جاء على خلفية قرارات سيادية للحزب، وفي مقدمتها قرار الاصطفاف إلى جانب القوى الوطنية الديمقراطية والمشاركة في الحكومة المقبلة” يضيف أمين عام حزب “الميزان”.

و أكد “شباط” استمرار تشبثه في التحالف مع حزب العدالة والتنمية في الحكومة المقبلة مضيفاً بالقول أن حزب الاستقلال اختار أن يكون في الحكومة بإرادته، وإذا اقتضت الظروف عدم المشاركة في الحكومة، فسوف يكون إلى جانب بنكيران عند مطالبة البرلمان لثقته وعرض البرنامج الحكومي، مؤكدا أن ما يهم هو مشاركة الحزب في الحكومة وليس مشاركة حميد شباط فيها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد