محامي مدافع عن ‘فرسان’ الـPJD : البسيج لا يستهدف العدالة و التنمية و عدد الموقوفين يفوق 20 شخص

0

زنقة 20 . الرباط

قال المحامي و عضو حزب العدالة و التنمية “نور الدين بوبكر” أحد المدافعين عن أعضاء شبيبة البيجيدي المعتقلين لدى المكتب المركزي للأبحاث القضائية بتهم الإشادة بالإرهاب و التحريض على القتل إن العدالة و التنمية ليس مستهدف في الإعتقالات التي تمت مشيراً إلى أن عدد الموقوفين تجاوز الـ20 من مختلف التوجهات.

و كتب المحامي “بوبكر” على صفحته الفايسبوكية يقول ” تم الاستماع الي الرمطي وعبد الاله حمدوشي بحضور المحامين بوبكر والهاشمي والكصي ننتظر التحقيق والملاحظة كل من يعتقد ان العدالة والتنمية مستهدف خاطئ حيث يمثل مايفوق 20 شاب بالاشادة من مختلف التوجهات”.

nb

و في تدوينات أخى حذر “نور الدين بوبكر” شبيبة حزبه بنشر تدوينات فايسبوكية قد تؤدي بهم إلى السجن حيث قال ” يلقي الرجل بالكلمة لا يلقي لها بال تهوي به في النار سبعين خريفا” و أضاف في تدوينة أخرى ” حذاري من النضال الإلكتروني إنه نضال خادع”.

nn

هذا و أحال أمس الجمعة قاضي التحقيق المكلف بقضايا الارهاب ثلاثة من المنتمين لشبيبة الحزب على سجن سلا بتهمة التحريض والإشادة بجريمة ارهابية.

nr

و قال “عبد الصمد الإدريسي” عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية والمحامي عن أحد المعتقلين المنتمين لشبيبة الحزب في تدوينة على حسابه الفايسبوكي أن الجلسة حددت يوم الثلاثاء 3 يناير للاستنطاق التفصيلي وختم تدوينته بالقول ” القضية فيها التحريض”.

و كان الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط قد سمح لمحامين عن العدالة و التنمية بمقابلة أحد المعتقلين أمس الخميس بعد طلب تقدم به المحامين الأربعة المدافعين عن أعضاء في شبيبة الحزب معتقلين لدى المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسبب إشادتهم بالإرهاب و التحريض على القتل.

ويوجد 5 أعضاء ينتمون لشبيبة حزب العدالة و التنمية رهن الإعتقال بعد استدعائهم بسبب نشرهم لتدوينات فايسبوكية أشادت بمقتل السفير الروسي و حرضت حسب بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية و العدل على القتل و العنف.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد