قاضي التحقيق في قضايا الإرهاب يحيل ثلاثة ‘فرسان’ على سجن سلا

زنقة 20 . الرباط

قال “عبد الصمد الإدريسي” عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية والمحامي عن أحد المعتقلين المنتمين لشبيبة الحزب المتابعين بتهم الإشادة بالإرهاب أن قاضي التحقيق المكلف بقضايا الارهاب أحال ثلاثة من المنتمين لشبيبة الحزب على سجن سلا بتهمة التحريض والإشادة بجريمة ارهابية.

و قال “الإدريسي” في تدوينة على حسابه الفايسبوكي أن الجلسة حددت يوم الثلاثاء 3 يناير للاستنطاق التفصيلي وختم تدوينته بالقول ” القضية فيها التحريض”.

id

و كان الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط قد سمح لمحامين عن العدالة و التنمية بمقابلة أحد المعتقلين أمس الخميس بعد طلب تقدم به المحامين الأربعة المدافعين عن أعضاء في شبيبة الحزب معتقلين لدى المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسبب إشادتهم بالإرهاب و التحريض على القتل.

ويوجد 5 أعضاء ينتمون لشبيبة حزب العدالة و التنمية رهن الإعتقال بعد استدعائهم بسبب نشرهم لتدوينات فايسبوكية أشادت بمقتل السفير الروسي و حرضت حسب بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية و العدل على القتل و العنف.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد