عاجل. إيداع ‘فرسان البيجيدي’ السجن ومتابعتهم بتهم الإشادة والتحريض على الإرهاب التي تصل عقوبتها لـ10 سنوات حبساً

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com، من مصدر خاص أن العناصر المنتسبة لحزب ‘العدالة والتنمية’، والمعتقلون على ذمة التحقيق بتهم الاشادة بأفعال إرهابية، أودعوا سجن سلا بعد نهاية مدة الحراسة النظرية، في انتظار عرضهم على قاضي التحقيق المختص في قضايا الاٍرهاب.

و شرع المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تنفيذاً لبلاغ وزارتي الداخلية و العدل في الاستماع لعدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أغلبهم عن حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي سيقود الحكومة.

وكان الـBCIJ قد استدعى قياديين بشبيبة وفروع حزب ‘بنكيران’ للتحقيق معهم اثر اشادتهم على صفحات الفيسبوك باغتيال السفير الروسي بتركيا، و دعواتهم لاغتيال سفير روسيا بالمغرب.

وحسب فصول القانون الجنائي الذي أشرف عليه ‘مصطفى الرميد’، فان المعتقلين عن حزب ‘العدالة والتنمية’ تنتظرهم عقوبات حبسية تصل لست سنوات وغرامات مالية تصل لـ20 مليون سنتيم.

و ينص القانون الجنائي في باب الارهاب أن كل إشادة او دعاية او ترويج لشخص او كيان او تنظيم او جماعة ارهابية بواسطة الخطب أو الصياح أو التهديدات المفوه بها في الأماكن أو الاجتماعات العمومية أو بواسطة المكتوبات والمطبوعات المبيعة أو الموزعة أو المعروضة للبيع أو المعروضة في الأماكن أو الاجتماعات العمومية أو بواسطة الملصقات المعروضة على أنظار العموم بواسطة مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية والإلكترونية، يعاقب عليها صاحبها، وفق المادة 2-218 من القانون الجنائي ما بين سنتين وست سنوات حبسا وبغرامة مالية ما بين مليون و20 مليون.

العدالة والتنمية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد