حزب ‘الاستقلال’ يدرس إعلان عدم انضمامه لتشكيل الحكومة لـ’مصلحة الوطن’

0

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com من مصدر خاص أن تنفيذية حزب ‘الاستقلال’ المجتمعة حالياً بالمقر المركزي للحزب بالرباط، ستعلن قراراً هاماً يتعلق بمشاركتها في الحكومة المقبلة.

مصدرنا المطلع أفاد أن القيادة المجتمعة بالرباط، تستعد لإعلان عدم رغبة الحزب الدخول في تحالف حكومي الى جانب ‘التجمع الوطني للأحرار’، الذي لايزال متشبثاً باستبعاد رفاق ‘شباط’ كشرط للمشاركة في تشكيل الحكومة، لمصلحة الوطن.

ويضيف مصدرنا أن حميد شباط الذي يوجد في وضع لا يحسد عليه عقب ‘الفيتو’ الذي وضعه ‘أحنوش’ و بلاغ الخارجية حول الموقف من موريتانيا، سيعقدان من أي مشاركة محتملة للحزب في حكومة بنكيران المقبلة.

مصدرنا أضاف أيضاً أن ‘الاستقلال’ سيرد على بلاغ وزارة الخارجية الذي هاجم أمينه العام ‘حميد شباط’ ووصفه بالفاقد للأهلية والنضج.

وينتظر أن يعلن حزب ‘الميزان’ خلال الساعات المقبلة عن قراره من المشاركة في الحكومة بعد علمه بما دار بين أخنوش و بنكيران في ذات الْيَوْمَ ومدى تراجعه عن ‘الفيتو’ لتشكيل الحكومة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد