بنجلون : المغرب يقيادة الملك لا يعيش ‘عطالة’ مؤسساتية و المشاريع الكبرى هو الذي يطلقها

0

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس البنك المغربي للتجارة الخارجية بنك أوف أفريكا، عثمان بنجلون، إن المغرب يتميز، بشكل واضح وجلي، في المشهد الجيو-سياسي والقاري والمتوسطي والعربي، كما تحظى الإصلاحات متعددة الأبعاد التي تمت بقيادة الملك محمد السادس بإشادة مجمع بشأنها في كافة أنحاء العالم.

واعتبر بنجلون، في تصريح صحفي، أن هذه الإصلاحات متعددة الأبعاد تحظى بارتياح ودعم في جميع أنحاء العالم الذي يعرب عن تقديره واحترامه للملك وشجاعة الشعب المغربي.

وأبرز بنجلون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، الأسباب الكامنة وراء هذا التقدير والاحترام ويرى ،ذات المتحدث أن “المغرب يتوفر على مؤهل ملموس يتمثل في مؤسساته الدستورية وفي مقدمتها ملكنا”.

وبعد أن أكد أنه “في ظروف مغايرة، فإن غياب حكومة منبثقة عن الانتخابات التشريعية، الانتخابات التي جرت في جو من الشفافية على غرار الديمقراطيات الناضجة، قد يشكل عائقا كبيرا أمام قيادة شؤون هذا البلد”، أشار رئيس البنك المغربي للتجارة الخارجية بنك أوف أفريكا، على سبيل المثال، إلى أنه في المغرب “ليس هناك بتاتا عطلة مؤسساتية، رغم أنه من المؤسف تأخر تشكيل الحكومة” “فالحكومة المنتهية ولايتها”، يوضح بنجلون، تصرف، دون شك، “الأعمال الجارية”.

“لكن في نفس الوقت، فإن إنجاز المشاريع الكبرى يتم بقيادة جلالة الملك بانخراطه الشخصي، الذي يساهم في تموقع الاقتصاد والمجتمع المغربيين، دائما بشكل أفضل، على المستوى الإقليمي والدولي، وخاصة القاري” يضيف بنلجون.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد