زيارة مرتقبة لـ’ميركل’ للرباط في الثلث الأول من 2017 و مطالب ألمانية لتسريع ترحيل مغاربة

0

زنقة 20 . الرباط

في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي عرفته العاصمة الألمانية برلين و الذي تورط فيه التونسي أنيس العامري، حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على ترحيل مجموعة من المهاجرين الذين رفضت ملفات لجوئهم ومنهم مغاربة و كثير من المنتمين لبلدان مغاربية.

“ميركل” التي من المقرر أن تزور المغرب في الثلث الأول من العام الجديد بعد محادثات هاتفية سابقة مع الملك محمد السادس و دعاها فيها إلى زيارة المملكة ، تعيش على إيقاع الضغط الشعبي و أحزاب يمينية تطالبها بطرد اللاجئين و خاصةً المنحدرين من المغرب العربي بعد تورط لاجئ تونسي في هجوم برلين الذي أوقع قتلى و جرحى.

وأجرت المستشارة الألمانية بعد الحادث مباشرةً اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التونسي “الباجي قايد السبسي”،وقالت إنه يتعين إسراع عملية إعادة اللاجئين بصورة واضحة والاستمرار في زيادة عدد المرحلين.

يذكر أن زيارات متبادلة بين مسؤولين ألمان و مغاربة كان آخرها زيارة وزير الداخلية “حصاد” لبرلين أجمعت على ضرورة ترحيل مهاجرين مغاربة غير مرغوب فيهم في ألمانيا خاصةً بعد تورطهم في أحداث تحرش جماعي و قضايا إرهاب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد