عقوبات حبسية بست سنوات و20 مليون غرامة تنتظر ‘الفرسان’ لإشادتهم بالإرهاب والتحريض عليه

0

زنقة 20. الرباط

بعدما حرك المكتب المركزي للأبحاث القضائية، مسطرة إستدعاء عدد من أعضاء حزب ‘العدالة والتنمية’ للتحقيق معهم بتهم ثقيلة تتعلق بالإشادة بالارهاب التحريض عليه والدعوة لاغتيال سفراء أجانب بالمغرب، عل موقع Rue20.com أن منتسبين أخرين للحزب الاسلامي توصلوا باستدعاءات التحقيق معهم بعد نشرهم لتدوينات تشيد وتمجد الاغتيال الإرهابي للسفير الروسي بتركيا.

وحسب فصول القانون الجنائي الذي أشرف عليه ‘مصطفى الرميد’، فان المعتقلين عن حزب ‘العدالة والتنمية’ تنتظرهم عقوبات حبسية تصل لست سنوات وغرامات مالية تصل لـ20 مليون سنتيم.

و ينص القانون الجنائي في باب الارهاب أن كل إشادة او دعاية او ترويج لشخص او كيان او تنظيم او جماعة ارهابية بواسطة الخطب أو الصياح أو التهديدات المفوه بها في الأماكن أو الاجتماعات العمومية أو بواسطة المكتوبات والمطبوعات المبيعة أو الموزعة أو المعروضة للبيع أو المعروضة في الأماكن أو الاجتماعات العمومية أو بواسطة الملصقات المعروضة على أنظار العموم بواسطة مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية والإلكترونية، يعاقب عليها صاحبها، وفق المادة 2-218 من القانون الجنائي ما بين سنتين وست سنوات حبسا وبغرامة مالية ما بين مليون و20 مليون.

img_8079

وكان عدد من مناصري حزب رئيس الحكومة المكلف قد سارعوا للاحتفال باغتيال السفير الروسي بتركيا ممجدين الإرهابي الذي أطلق الرصاص، واصفين إياه بالبطل والشهيد، فيما تطور التعطش للدماء والفتنة للدعوة لاغتيال سفير روسيا بالرباط.

العدالة والتنمية

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد