بعد تدخل الملك. بنكيران يُضحي بـ’شباط’ ويستعد لإعلان تشكيل الحكومة مع ‘أخنوش’ خلال أسبوع

0

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر موثوقة لموقع Rue20.com أن التدخل الملكي للإسراع بتشكيل الحكومة، عجل بإجتماع داخلي عاجل لصقور حزب ‘العدالة والتنمية’ لتدارس ‘التنازلات’ التي يجب تقديمها لتفادي ما لا يحمد عقباه.

و حسب مصادرنا المطلعة، فان التوجه العام لإخوان ‘بنكيران’ تغير من التشبث بحزب ‘الاستقلال’ الى قبول إستبعاده مقابل دخول كل من ‘التجمع الوطني للأحرار’ الذي يستحيل تشكيل الحكومة بدونه، ‘الاتحاد الدستوري’ و ‘الحركة الشعبية’، الى جانب كل من ‘الاتحاد الاشتراكي’ و ‘التقدم والاشتراكية’.

و يضيف مصدرنا أن ‘بنكيران’ توصل بتوبيخ غير مباشر من الملك عن ‘لامبالاته’ للاسراع بتشكيل الحكومة، خاصة وأن الملك يستعد لجولة أفريقية ثالثة سيصطحب معه وزراء ‘التجمع الوطني للأحرار’، أخنوش، مولاي حفيظ العلمي، صلاح الدين مزوار و محمد بوسعيد.

ولم يستبعد مصدرنا أن يلتقي ‘بنكيران’ بعزيز أخنوش خلال اليومين المقبلين بعد اتصال بينهما، عقب تدخل الملك لتوقيع ميثاق التحالف مرفوقا بحزبي ‘الاتحاد الدستوري’ و ‘الحركة الشعبية’، قبل مغادرته بمعية الملك مطلع السنة المقبلة، كوزير في الحكومة المقبلة، حيث ينتظر أن يتم تنصيب الحكومة المقبلة خلال الخمسة أيام المقبلة، قبل نهاية السنة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد