قيادي في الـPJD تعليقاً على اعتقال ‘الفرسان’ : تدوينة فايسبوكية لا تستدعي الإعتقال

0

زنقة 20 . الرباط

تعليقاً له على استدعاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية لقيادات في شبيبة حزب العدالة و التنمية و التي أشادت بمقتل السفير الروسي عبر تدوينات نشروها على الفايسبوك قال عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية “عبد الصمد الإدريسي” إن تدوينة فايسبوكية لا تستدعي الوضع تحت تدابير الحراسة النظرية.

و أضاف “الإدريسي” الذي يشغل رئيس هيئة محامي العدالة و التنمية أن ” تدوينة على الفيسبوك من شخص معروف باعتداله… لا تستدعي الوضع تحت تدابير الحراسة النظرية.. يمكن ان ينتج عنها استدعاء وانجاز محاضر او حتى احالة على التحقيق ومتابعة.. لكن حراسة نظرية هذا ما لا افهمه قانونا بعيدا عن اي اعتبار آخر”.

idrissi

واعتبر ذات القيادي في العدالة و التنمية أنه لا يتحدث “عن احد بعينه ولاعن اية واقعة.. كما لا ادعوا الى التدوين دون مراعاة مقتضيات القانون… بل ادعوا الى الاحتياط والاحتياط والاحتياط… ادعوا الى المسؤولية ونبذ كل فكر متطرف بل وادانة كل جرم او حتى شبه جرم.. في المغرب او خارجه من مغربي او من اي كان”.

و أوضح “الإدريسي” أنه “بالمقابل على من يقوم بمهمة التكييف القانوني للتدوينات وتسطير المتابعات واتخاذ قرارات الايداع تحت تدابير الحراسة النظرية ان يكون له من الاتزان الكثير لاعمال السلطة التقديرية والملاءمة التي منحه اياها القانون” خاتماً تدوينة بالقول ” من فضلكم لا تسيؤوا الى مغرب الحريات”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد