‘داعش’ ينشر قوائم السفراء الروس المستهدفين بالعالم وتعزيزات أمنية بسفارة موسكو بالرباط

زنقة 20 . الرباط

نشرت صحيفة “The Sun” البريطانية صورا لوثائق تعلوها شعارات للتنظيم الإرهابي “داعش”، وسُجلت فيها قوائم كتبت باللغتين العربية والإنجليزية عناوين وأرقام هواتف السفارات الروسية في مختلف دول العالم ومنها أذربيجان وإيران وأوغندا والعديد من الدول الأخرى، والتي يمكن أن تصبح أهدافا لعمليات ارهابية.

وقد حددت قوائم البعثات الدبلوماسية الروسية “المستهدفة” بأمر من قيادة تنظيم “داعش”، للبدء في شن عمليات إرهابية ضد البعثات الدبلوماسية الروسية في الخارج.

ولفتت الصحيفة البريطانية الانتباه إلى أن “قوائم المستهدفين” ظهرت فورا بعد مقتل السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف والهجوم الإرهابي في برلين (الذي أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن التنفيذ).

من جانبه، أكد مدير معهد الاستشراق في أرمينيا روبن سافراستيان أن “هذا لا يعني أن واضع هذه القوائم هو “داعش” تحديدا، ولكن من المؤكد أنه واحد من التنظيمات الإرهابية الدولية”.

وقال الخبير إن قوائم السفارات الروسية المطلوب مهاجمتها، والتي ظهرت في وسائل الإعلام البريطانية، هي حدث لا يمكن إلا أن يكون منطقيا من حيث انسجامه مع الاتجاه العام لتطور الأحداث التي تتجلى الآن في سوريا وما حولها.

وأشار الخبير سافراستيان إلى أن تفاصيل جديدة ظهرت حول حادثة اغتيال السفير أندريه كارلوف تركيا، حيث أعلن التنظيم الإرهابي “جيش الفتح” مسؤوليته عن الحادث.

هذا و أعطى الرئيس الروسي تعليماته لتشديد الحراسة الأمنية على سفارات بلاده بجميع دول العالم ومنها سفارة موسكو بالرباط تحسباً لهجومات إرهابية محتملة خاصةً مع قرب احتفالات رأس السنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد