الداخلية الألمانية : تعاون المخابرات المغربية معنا حول التونسي المتورط في هجوم برلين إشاعة

0

زنقة 20 . الرباط

قال وزير الداخلية الألماني “توماس دي ميزيير” اليوم الجمعة إن التقارير الإعلامية التي تحدثت عن تحذير للمخابرات المغربية تلقته نظيرتها الألمانية حول المتورط في هجوم برلين التونسي، أنيس العامري مجرد إشاعة.

و في مؤتمر صحفي في العاصمة برلين لم يرد وزير الداخلية الألماني التعليق أكثر حول الخبر حينما سألته صحفية عن صحة تعاون المخابرات المغربية و تحذيرها من خطورة الشاب التونسي المتورط في هجوم برلين و الذي تم الإعلان عن مقتله اليوم بمدينة ميلانو الإيطالية.

يذكر أن صحيفة “موند أفريك” الفرنسية كشفت أن المخابرات المغربية سبق وأن حذرت السلطات الألمانية مرّتين من مخططات التونسي، أنيس العامري، الإرهابية.

وقال ذات المصدر، إن المخابرات المغربية أرسلت تحذيرا، يوم 19 شتنبر، لألمانيا، تخبرها فيه أن العامري يستعد للقيام بهجوم إرهابي في برلين.

وأضافت الصحيفة أن المخابرات المغربية رصدت أنيس العامري، منذ إيقافه في إيطاليا، والحكم عليه بالسجن بعد عزمه الالتحاق بمناطق الصراع في سوريا والعراق.

وبمجرد إطلاق سراحه، واصلت الأجهزة المغربية، تحقيقاتها حول الشاب التونسي ومحيطه، خصوصا شخصين أحدهما مغربي، من الوارد أنهما كانا وراء دفعه لتفعيل مخططاته.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد