اعتقال 3 تلاميذ بصفرو وزعوا منشورات تدعو لتفجير ثانوية

0

زنقة 20 . متابعة

اعتقلت الضابطة القضائية للدرك الملكي، ثلاثة تلاميذ بتهمة توزيع منشورات كتب عليها “تفجير ثانوية ابي سالم العياشي يوم الجمعة المقبل”.

وأوضحت مصادر صحيفة “المساء” أن المركز القضائي للدرك بصفرو يجري تحقيقاً، بتعليمات من النيابة العامة بمحكمة نفس المدينة، من أجل الكشف عمّا احتوته المنشورات، وعلاقة التلاميذ بخلايا متطرفة محتملة.

هذا و أصدرت وزارتا الداخلية والعدل والحريات في بلاغ مشترك، أمس الخميس، بلاغاً اعتبرتا فيه أن الإشادة بالأفعال الإرهابية جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي، وذلك على خلفية قيام مجموعة من الأشخاص بالتعبير صراحة على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تمجيدهم وإشادتهم بحادث اغتيال السفير الروسي بتركيا.

وبعد أن ذكر البلاغ المشترك بأن الإشادة بالأفعال الإرهابية تعد جريمة يعاقب عليها القانون، طبقا للفصل 2-218 من القانون الجنائي، أبرز أنه تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد هويات الأشخاص المتورطين وترتيب الجزاءات القانونية في حقهم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد