صور وفيديو | تدريبات بمطار طنجة تحاكي هجوم إرهابي محتمل

0

زنقة 20 . الرباط

مع قرب احتفالات رأس السنة الميلادية رفعت الأجهزة الأمنية بالمملكة من درجة تأهبها لمواجهة أي أخطار قد تواجه المواطنين و الوافدين على البلاد لقضاء حفل رأس السنة بمجموعة من المدن.

و في إطار هاته الترتيبات الأمنية شهد مطار “إبن بطوطة” الدولي بمدينة طنجة، أمس الأربعاء،تدريباً يحاكي تعرضه لهجوم إرهابي وكيفية إنقاذ المسافرين بأقل الخسائر وهو ما يدخل ضمن تدبير الأزمات في مجال الطيران.

de  ds

التمرين الذي أطلق عليه إسم “طنجيس 2″، هو الثاني من نوعه بمطار “إبن بطوطة” الذي يعتبر أحد الأبواب المستقبلة للعديد من زوار المملكة ، حيث تمت فيه محاكاة كيفية مواجهة عمل إرهابي ضد عمليات الطيران المدني، وكذا تحرير رهائن مفترضين من أيدي الإرهابيين.

التمرين جاء بتعاون بين كل من المكتب الوطني للمطارات والخطوط الملكية المغربية و المديرية العامة للأمن الوطني والدرك الملكي والقوات الملكية الجوية ومصالح الجمارك والمصالح الطبية والوقاية المدنية وغيرها،وذلك لوضع فريق إدارة العمليات الطارئة على أهبة الإستعداد للتدخل في أي اعتداء لا قدر الله.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد