حزب أخنوش يشكر دولاً أوربية ساندت المغرب ضد البوليساريو في ربح دعوى اتفاقية الفلاحة

0

زنقة 20 . الرباط

عبر حزب التجمع الوطني للأحرار عن اعتزازه بسلسلة الانتصارات المتتالية التي أحرزها ويحرزها المغرب في المحافل الدولية بفضل السياسة المتبصرة للملك محمد السادس، وذلك بعد اطلاعه على قرار محكمة العدل الأوروبية، الصادر أمس الأربعاء و القاضي بإلغاء الحكم الصادر عن محكمة الاتحاد الأوربي بتاريخ 10 دجنبر 2015.

و أكد الحزب مواصلة الانخراط القوي في مسلسل الدفاع عن القضية الوطنية الأولى؛ مشيداً بقرار رفض مطلب الاستئناف لخصوم وحدتنا الترابية وقرار قبول طلب استئناف الدول الصديقة للمغرب؛ شاكراً كل الدول الأوروبية الصديقة التي ساندت المغرب في هذه القضية.

و أعلن حزب “الحمامة” أن قرار محكمة العدل الأوروبية، المعتمد على حيثيات القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فيينا حول حقوق الاتفاقيات، لا يستجيب لمطالب الاستئناف فقط بل يؤكد مرة أخرى شرعية قضيتنا الوطنية العادلة من جهة، ويفضح مناورات خصوم الوحدة الترابية فيما يخص الادعاءات الكاذبة أو فيما يخص أهليتهم المزعومة.

و ثمن الحزب مضمون الإعلان المشترك للممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن/ نائبة الرئيس، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون بالمملكة المغربية؛ مشيداً بمستوى التعاون بين المملكة المغربية ودول أعضاء الاتحاد الأوروبي معلناً تشبثه بمضمون اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي وخصوصا قرار المحكمة الذي يدعم هذا المسار.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد