مصادر : الملك محمد السادس أول مسؤول عربي يهاتفه الرئيس الأمريكي ‘ترامب’

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت مصادر صحفية أمريكية أن الرئيس المنتخب “دونالد ترامب” هاتف الملك محمد السادس أمس الأربعاء وهو ما أكده الديوان الملكي في بلاغ له لكنه لم يذكر من بادر بالإتصال.

و أضافت ذات المصادر أن “ترامب” بمكالمته مع الملك محمد السادس يكون هو أول اتصال هاتفي يجريه مع مسؤول عربي مباشرةً بعد تنصيبه رسمياً رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية بعدما نجح في حصد العدد الكافي من أصوات أعضاء المجمع الانتخابي الأمريكي.

وكان الملك محمد السادس من أوائل المهنئين لترامب بفوزه في الانتخابات، حيث بعث له برقية للتعبير عن “أصدق تمنياته بكامل التوفيق في مهامه الجديدة لقيادة الشعب الأمريكي نحو المزيد من التقدم والرفاه”.

يذكر أن بلاغ الديوان الملكي ذكر أن الملك محمد السادس، أجرى الاربعاء مباحثات هاتفية مع دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الامريكية المنتخب.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص… “أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، اليوم ، مباحثات هاتفية مع السيد دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية المنتخب. وخلال هذه المباحثات، جدد جلالة الملك تهانئه الحارة والصادقة للسيد ترامب لانتخابه الرئيس ال 45 للولايات المتحدة الامريكية.

واتفق الملك والرئيس الامريكي المنتخب حسب بلاغ الديوان الملكي على العمل من اجل تعزيز الروابط الاستراتيجية المتينة والعميقة ومتعددة الأبعاد التي تجمع بين البلدين”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد