بالفيديو .بنكيران : مايمكنش نرد السوارت للملك و سأستغني عن أخنوش ولا تنازل عن الإستقلال

0

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، إن النتائج الرسمية للاستحقاقات التشريعية الأخيرة أعطت العدالة والتنمية المرتبة الأولى، مردفا أن “الدستور واضح في الأمر بتعيين رئيس الحكومة من الحزب الذي تصدر المشهد السياسي، وجلالة الملك عينني رئيسا للحكومة”، وتابع أنه “ليس هناك إمكانية أخرى إذا كنا سنحترم مواطنينا”.

و أضاف بنكيران، في كلمته أمام المجلس الجهوي للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة، و التي بثها الموقع الرسمي للحزب مساء اليوم أن الدستور يقول بـ”أن جلالة الملك يعين رئيس الحكومة من الحزب الذي تصدر المشهد السياسي، فهو يقول للأحزاب السياسية أن تساهم مع رئيس الحكومة في إطار التفاهم لتكوين الحكومة…”.

http://www.youtube.com/watch?v=aHGu8cAY6Gw&feature=youtu.be

واعتبر بنكيران أن “البلاد مواقفاش، أنا هو رئيس الحكومة الذي يترأس حكومة تصريف الأعمال”، مشيراً إلى أنه لن يعود للملك محمد السادس في خضم “البلوكاج” الذي تتسم به مشاورات تشكيل الحكومة حيث قال “سمحو لي الملك ما يمكنش لي نحرجو و يجب أن تتحمل الأحزاب مسؤوليتها و الملك حكم بين المؤسسات و ليس بين الأحزاب ويلا ما بغاوش إخواننا ديال الأحرار إشاركو إقولو لينا علاش ..هادا موضوع يهم المغاربة” يضيف رئيس الحكومة.

و أوضح “بنكيران” أنه ليس مسؤولاً عن “البلوكاج” حيث قال ” لست مسؤولا عن البولكاج و هذا ظلم وهاد القضية عمرها تكون ..و علاش متشبث الأحرار بإخراج الإستقلال لبارح كانو سمن على عسل و ملي بغا ادخل الحكومة ولا العكس ..أنا لن أتنازل عن الإستقلال ..راه الديمقراطية عندها منطق واش غنفضلو 37 على 125″.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد