صور. هل ترتبط شبيبة ‘بنكيران’ بقاتل السفير الروسي العضو الناشط بحزب ‘العدالة والتنمية’ التركي؟

0

زنقة 20. الرباط

كشف تورغوت أوغلو، المدير الإقليمي لجريدة “الزمان” التركية بالشرق الأوسط، إن قاتل السفير الروسي في تركيا، مساء أمس، أندريه كارلوف، كان عضوًا نشطاً في حزب العدالة والتنمية، الحاكم في تركيا.

وذكر “أوغلو”، في تصريحات صحافية أن قاتل السفير الروسي، والذي قالت وسائل إعلامية تركية أن اسمه “مولود ميتر ألطنطاش”، يتبع تنظيم “داعش” الإرهابي.

img_8112

وأفاد أوغلو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، “استبدل العديد من قوات الشرطة التركية، عقب مسرحية الانقلاب، بعدد من العناصر الخاصة التابعين لتنظيم (داعش)، الذين يهينون الشعب التركي”.

وأشار المدير الإقليمي لأكبر جريدة معارضة في تركيا، إلى أن هذا الحادث سيؤثر بقوة على العلاقات التركية – الروسية، بصورة سلبية.

img_8114

وتابع: “معسكرات تنظيم داعش في تركيا معروفة لدى الجميع، والشرطة والنائب العام يعلمان هذه الأماكن ولكن لا أحد يتحرك إلا بعد إذن أردوغان”.

وأوضحت صور خاصة كشف عنها المدير الإقليمي لجريدة “الزمان” التركية، تواجد قاتل السفير الروسي في فعاليات حزب العدالة والتنيمة، وتكريم أردوغان لضباط الشرطة في تركيا.

img_8115

من جهة أخرى، تعالت التهانئ في صفوف نشطاء شبيبة ‘العدالة والتنمية’ المغربي، حيث سارع العشرات من أعضائه للاحتفال بقتل الشفير الروسي و التهليل للشرطي القاتل، ووصفه بالشهيد والبطل.

وطالب عدد من أعضاء الحزب الاسلامي باغتيال السفير السوري بالمغرب، كما نشر ذلك أحدهم أسفله.

img_8109

وتباينت تعليقات المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي بين مندد بالعمل الإرهابي الذي أودى بحياة الدبلوماسي الروسي وأخرون عبروا عن غضبهم من التدخل الروسي في سوريا، غيرً أن إشادة أنصار ‘العدالة والتنمية’ الذي ينتظر أن يقود الحكومة، أدخلت الشك في نفوس المغاربة حول العلاقة بين شبيبة الحزبين خاصةً وأن الحزبان يتبادلان التأطير والتدريب بشكل منتظم.

forsan

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد