مغربي يحرق نفسه أمام سفارة المملكة في مدريد بسبب ‘تقاعس’ السفارة في مساعدته إدارياً

زنقة 20 . متابعة

أقدم مهاجر مغربي على محاولة إضرام النار في نفسه أمام السفارة المغربية في العاصمة مدريد، احتجاجا على ما اعتبره إهمالا من دبلوماسية بلاده في الدفاع عن حقوقه أمام الإدارة الإسبانية.

ويأتي هذا الحادث في ظل انتقادات المهاجرين للحكومة المغربية التي لم تباشر مع حكومة مدريد بالاهتمام ببعض الصعوبات التي تعاني منها الجالية.

وأقدم هذا المهاجر على محاولة إحراق نفسه أمام السفارة احتجاجا على عدم توصله بالمساندة الإدارية أمام قرار عدم تجديد إسبانيا لبطاقته الخاصة بالإقامة، وما يعتبره شططا في تطبيق قانون الأجانب.

وتدخل موظفو السفارة واستطاعوا السيطرة على الحريق ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. ويتعلق الأمر بمواطن يقيم في هذا البلد الأوروبي منذ سنوات طويلة، وفقد أوراق الإقامة سنة 2013 بسبب صعوبة الحصول على عقد عمل، خاصة بطاقة الإقامة لمدة خمس سنوات.

وأصدرت السفارة بيانا تؤكد فيه أنها حاولت السنة الماضية مساعدة هذا المهاجر عبر التوسط له لدى الإدارة الإسبانية التي منحته بطاقة سنة واحدة على أساس أن يحضر لاحقا عقد عمل، لكن المهاجر رفض، واعتبر أن من حقه الحصول على خمس سنوات، وكانت الفاجعة بإحراق نفسه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد