کورونا تغلق مدرستين في قرى أزرو و إفران !

زنقة 20 | متابعة

عاش آباء وأولياء التلاميذ بمدينة أزرو ومرکز جماعة تمحضيت المجاورة للمدينة، أجواء من الرعب والفزع وذلك على إثر ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا في الوسط المدرسي أكدتها السلطات الصحية الجمعة الأخير.

ويتعلق الأمر بمدرستين ابتدائيتين، الأولى مدرسة “الإمام علي بن أبي طالب” بمدينة أزرو، والثانية مدرسة “خالد بن الوليد” بجماعة تمحضيت، التي تبعد عن مدينة أزرو ب34 كلم.

حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 بالمدرستين المعنيتين بأزرو وتمحضيت يإقليم إفران، والتي بلغت 8 حالات، كانت المديرية الجهوية للصحة بفاس قد أعلنت عن تسجيلها بإقليم إفران ضمن الحصيلة اليومية للحالة الوبائية بالجهة خلال يوم الخميس، تخص الأطر الإدارية والتربوية بالمدرستين والذين تأكد حملهم للفيروس عقب إخضاعهم للتحليلات المخبرية.

ظهور الإصابات بكورونا وسط 8 أشخاص من الأطر الإدارية والتربوية بالمدرستين، عجل بتحرك فرق التدخل السرية لليقظة والرصد الوبائي، والتي قامت بحصر المخالطين للحالات المؤكدة داخل المدرستين وخارجها، فيما جرى إخضاع التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية بالمؤسستين التعليميتين للفحوصات الطبية الخاصة بالحرارة وأخذت عينات من مسالكهم التنفسية لإخضاعها للتحليل المخبري الفيروسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد