يتيـم يغادر الحكومة بتقاعد 4 ملايين ويتفرغُ لحياته الشخصية بعد زواجه من شابة في عمر إبنته

زنقة20.علي التومي

بسبب فشله اصبح محمد يتيم ، القيادي المثير للجدل في صفوف حزب العدالة و التنمية ، خارج الحكومة الجديدة و المركبة إلى جانب وزراء آخرين فشلوا فشلا ذريعا في مناصبهم الحكومية .

و بات من المؤكد مغادرة محمد يتيم و الذي ودع الحكومة الجديدة ، بفضائح يندى لها الجبين ، كان آخرها واقعة غريبة ومثيرة، حين نشر وزير الشغل والإدماج المهني، في آخر أيامه بمنصبه الحكومي و على غفلة من أمره ، و على حسابه الشخصي ب”الفيس بوك” صورة خليعة لفتاة اجنبية وعارية ، قبل أن يتدارك الأمر ويقوم بحذفها للتو.

واستغرب المغاربة ، من هذا التصرف و الذي اعتبروه صبيانياً ، خصوصاً وأنه صادر عن مسؤول حكومي يدبر امور الشعب ، متسائلين عن السبب الحقيقي وراء نشر مثل هذه الصور المخلة بالحياء العام ، ليقوم الوزير بحذف وتعويض التدوينة بمنشور يتحدث عن نظام التغطية والاجتماعية للمستقلين وهو النفاق في أشع تجلياته.

يتيم و الذي كان يحث المنتمين للعدالة والتنمية على أداء صلاة التراويح وتلاوة القران، والعمل الخيري في كل رمضان فإذا به يخرج مع عشيقته و التي تصغره ب 30 سنة ، في قلب العاصمة الفرنسية باريس، ما أثار أسئلة حول وجودها برفقته، بدون عقد زواج شرعي موثق لدى العدول، كما هو منصوص عليه في مدونة الأسرة، إذ لاتكفي قراءة الفاتحة.

وبعد الفضائح الأخلاقية و التي هزت أركان الحكومة السابقة ، ودفعت عدد من الوزراء إلى اتهام يتيم بالمراهقة المتأخرة والكبت الجنسي ، كما انتفض قادة وشباب ونساء من حزبه ، على السلوك الصبياني لأحد قادتهم والذي كان ينشر بينهم الدعوة الدينية في حركة التوحيد والإصلاح.

زيادة على ذلك فقد وجد الوزير الإسلامي نفسه في موقف لا يحسد عليه، بعد أن وجد نفسه وجها لوجه مع الملك نتيجة تأخر إعداد مشروع النموذج الخاص بإعادة هيكلة شعب التكوين المهني الذي التمسه الملك من الحكومة لإعداده ، في غضون ثلاثة أسابيع السنة الماضية ، إلا أن الحكومة ووزارة يتيم الوصية ، على القطاع، لم تتمكن من إعداده في الوقت المحدد رغم اشتغال 8 وزراء على هذا الملف، الأمر الذي أدى إلى التماس تمديد المدة جديدة فوافق القصر على ذلك الالتماس، لكن ذلك كان بعد عتاب ملكي للوزير يتيم عن طريق رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد