وزير الخارجية الإيطالي : المغرب اقترح تقديم مساعدات لمكافحة جائحة كورونا !

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، إنه تلقى اتصالاً من وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ، اقترح عليه بعث مساعدات طبية و أطقم صحية لمساعدة إيطاليا الدولة المتضررة الأولى من وباء كورونا في العالم.

و قال دي مايو ، في تصريحات متلفزة من مطار روما الدولي ، أنه تلقى اتصالات من عدة مسؤولين عبر العالم و أصدقاء خارج الإتحاد الأوربي ، بينهم وزير الخارجية المغربي الذي أكد الدعم الكامل للمملكة المغربية تجاه إيطاليا.

وزير خارجية إيطاليا أضاف : “كنا أول بلد في الغرب يتأثر بكوفيد 19″، مبينا أن “بلدان العالم الأخرى التي أصيبت به قبلنا، تعود الآن، على الرغم من تجاوزها حالة الذروة، الى فرض الحظر في بعض المناطق”.

وأوضح وزير الخارجية الإيطالي، أن “من المرجح أن تخفيف الإجراءات الى حد كبير، وإخبار كثير من الناس بالعودة الى الخروج مرة أخرى، لا يجسد السبيل الصحيح”.

وتابع “يجب أن يكون هناك شيء واحد واضح للمواطنين: المرحلة الثانية لا تعني إطلاق العنان للجميع. يجب أن ندرك في هذه اللحظة أن الشيء الذي علينا القيام به في المرحلة الثانية هو محاولة إعادة تنشيط جزء من الاقتصاد”، لكن من الضروري القيام بذلك بحس سليم وبحكمة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد