وزارة الصحة تحذر من “انتكاسة صحية” بعد توقف خدمات مراقبة النساء الحوامل !

زنقة 20 | الرباط

حذرت وزارة الصحة عبر منشور لها على الفايسبوك من “انتكاسة صحية” ، بعد توقف أو انقطاع الخدمات الصحية على مستوى المؤسسات الخاصة بالرعاية الصحية الأولية والمؤسسات المرجعية الخاصة بالولادة، خلال فترة كوفيد 19.

و ذكرت الوزارة ، أنها ستبث خلال هذا الأسبوع ببث حلقتين مباشرتين حول موضوع استمرارية تقديم الخدمات الصحية على مستوى المؤسسات الخاصة بالرعاية الصحية الأولية والمؤسسات المرجعية الخاصة بالولادة، خلال فترة كوفيد 19، وذلك من أجل تحسيس النساء الحوامل على ضرورة متابعة ومراقبة حالتهن الصحية أثناء فترة الحمل وما بعد الولادة خلال هذه الجائحة، تفاديا لأي انتكاسة صحية يمكن أن يتعرضن لها أو يصاب بها الجنين أو المولود الجديد نتيجة توقف أو انقطاع هذه العلاجات.

و اشارت إلى أن البث المباشر الاول سيكون يوم غد الأربعاء 13 ماي 2020 تحت عنوان “استمرارية العلاجات الخاصة بمراقبة الحمل والولادة خلال فترة كوفيد 19″، وستقدمه الدكتورة نوزهة الدغوغي، رئيسة مصلحة حماية صحة الأم والطفل بمديرية السكان/ وزارة الصحة، وذلك على الساعة الواحدة بعد الزوال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد