وزارة الصحة تتوقع ارتفاع حالات كورونا في العيد !

زنقة 20 . الرباط

أكدت اللجنة العلمية الاستشارية التابعة لوزارة الصحة، المنعقدة، مؤخرا، بطلب من وزير الصحة حول موضوع عيد الأضحى وفيروس كورونا ، أن ارتفاع عدد حالات الإصابة بـ”كورونا” موازاة مع فترة العيد أو بعده يعد احتمالا جد وارد، وفق ما حدث خلال فترة عيد الفطر.

و أوصت اللجنة، وفق ما كشفت وزارة الصحة، ضمن تصريح صحفي ، حول الحالة الوبائية الأسبوعية، بإجراء التحليلات الطبية للبحث عن الفيروس في صفوف السائقين المهنيين والجزارين، كما نصحت المواطنين بالتعامل مع أصحاب محلات الجزارة المرخص لهم.

وأفاد منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، أن اللجنة، دعت جميع المواطنين والمواطنات إلى تجنب السفر والانتقال بين المدن، قدر الإمكان، خلال هذه الفترة، والتقليل من الزيارات العائلية قدر الإمكان.

كما نصحت اللجنة، يضيف لمرابط، باعتماد وسائل الوقاية العامة واحترام مسافة الأمان وارتداء القناع وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون وتفادي التجمعات، إلى جانب اعتماد هذه التدابير الوقائية بالأسواق، مشددة على ضرورة الالتزام بتدابير الوقاية العامة والعمل بتوصيات اللجنة العلمية الاستشارية في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد