وزارة الإسكان تنفي تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف موظفيها

زنقة 20. الرباط

نفت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة صحة ما تناقلته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف موظفي ومساعدي الوزيرة.

و قال توضيح للوزارة توصل منبرRue20 بنسخة منه أن هذه الأنباء مجرد إشاعات مشدداً على أن الوزارة تتابع بشكل دقيق كلالتطورات الوبائية بمجموع مصالحها  على المستوى المركزي والجهوي والمحلي.

و تضيف الوزارة أنها بادرت عند ظهور هذا الوباء إلى تبني وتثبيت نظام صارم من الوقاية باقتنائها المعدات والتجهيزات اللازمة لمواجهة هذه الجائحة يضاف الى ذلك تواجد خلية طبية دائمة بمقر الوزارة تسهر بشكل صارم على تتبع الموظفين وحثهم على الالتزام بالتدابير الوقائية.

كما يخضع جميع موظفي الوزارة يوميا لإجراءات وتدابير وقائية  من قبيل قياس درجة الحرارة عند ولولج مقرات العمل وتعقيم الأرجل والأيدي بشكل منتظم ودائم.

وبادرة ذات الوزارة حسب التوضيح، بمجرد تداول إصابة أحد الموظفين بالفيروس، بكيفية مستعجلة بالاتصال بالسلطة المحلية التي باشرت بدورها مهامها في حينه.  حيث حضرت لجنة طبية لمقر الوزارة وأخذت العينات لجميع مخالطي الموظف المصاب لإجراء الكشوفات اللازمة ، فكانت  كل النتائج سلبية.

كما قال الوزارة بأنها بصدد عقد اتفاقية شراكة مع مستشفى الشيخ زايد والمعهد الوطني للصحة لإجراء التحاليل المخبرية لفائدة موظفيها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد