وثيقة/ القضاء ينتصر لبنشماش و يقضي ببطلان انتخاب كودار !

زنقة 20 | الرباط

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط ، في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء ، حكمها في ملف حزب الأصالة والمعاصرة.

و قررت المحكمة بطلان إنتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة و المعاصرة سمير كودار و بطلان كل القرارات و الأعمال الصادرة عن اللجنة وما ترتب عن ذلك من آثار قانونية مع تحميل المدعى عليه الصائر.

دفاع حكيم بنشماش، الأمين العام كان قد تقدم للمحكمة بوثيقة عبارة عن تصريح قانوني بانتخابه أمينا عاما للحزب، تحمل طابع وزارة الداخلية، بتاريخ 11 يونيو 2018، تقدم بها يونس التايب، المدير العام للحزب، لتأكيد صفة الطاعن.

والتمس وكيل الملك، من المحكمة، بعد الاطلاع على وثائق الملف، وأوجه دفاع طرفي القضية تطبيق القانون، مذكرا أن المدعي باعتباره أمينا عاما للحزب، لم يحضر مسطرة انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع، ولم يفوض لأحد مهمة الحضور عنه لهذا الغرض، كما تنص على ذلك المادة 39 من النظام الأساسي للحزب.

و كتب محامي الأمين العام للحزب ، محمد الهيني على صفحته الفايسبوكية يقول : ” الف مبروك لحزب الاصالة والمعاصرة المحكمة الابتدائية بالرباط تحكم ببطلان انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية المزعومة وكل ما ترتب عنها الشرعية تنتصر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد