وثيقة/ القضاء الإداري يرفض دخول زوجين مغربيين عالقين في ميناء الجزيرة الخضراء بسبب كورونا !

زنقة 20 | الرباط

أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط يومه الثلاثاء ، حكماً يقضي برفض طلب زوجين مغربيين عالقين بالجزيرة الخضراء بعد إغلاق الحدود بسبب تفشي فيروس كورونا ، بدخول أرض الوطن.

و قال منطوق الحكم ، أن الزوجين القاطنين بسلا ، سافرا إلى الديار الإسبانية و على إثر وباء كورونا المستجد ، و على إثر الإجراءات الوقائية و الإحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية لمواجهة هذه الجائحة ومنها منع الرحلات الجوية و البحرية من الولوج إلى التراب الوطني بقيا عالقين بالجزيرة الخضراء.

و أضاف أن الزوجين قالا في طلبهما ان القرار سبب لهما ضررا ماديا و نفسيا لا يمكن تصور حجمه ، و لهما جميع المؤهلات التي تبرر أحقيتهما في الولوج إلى تراب المملكة إذ أنهما غير مصابين بفيروس كورونا و لهما سيارة خاصة و يمكنهما العبور عبر الجزيرة الخضراء إلى ميناء طنجة المتوسطي ولهما سكن خاص بنواحي سلا و في استقلال تام عن ابنائهم و أنهما مستعدين للإمتثال لجميع الإجراءات الوقائية و الإحترازية التي تأمر بها السلطات و كذا الخضوع للإجراءات الحجر الصحي و عدم مغادرة المنزل.

الوكيل القضائي للمملكة و جواباً على الطلب ، التمس الحكم بعدم اختصاص القضاء عموما و القضاء الإستعجالي خاصة للنظر في الطلب و عند الإقتضاء التصريح بعدم قبول الطلب أو رفضه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد