وثيقة/ الباطرونا تطلب من العثماني إخضاع سائقي النقل الدولي لفحص كورونا !

زنقة 20 | الرباط

دعت الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط المنضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب المغرب، رئيس الحكومة، إلى إخضاع سائقي النقل الدولي لطريقة الفحص الفوري أو السريع (kit dépistage) للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت في المراسلة التي يتوفر عليها موقع rue20.Com، إن هذا يأتي في إطار التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الدولة والسلطات العمومية، تفاديا لانتشار وباء “كوفيد 19” المعدي.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تقرر عنها، إغلاق الحدود البحرية في وجه الملاحة البحرية باستثناء شاحنات النقل الدولي، وذلك ضمانا لاستمرار الحركة الاقتصادية بالبلاد ومواصلة التجارة الدولية وتصدير المنتجات الفلاحية، وتأمين الأسواق الوطنية بالسلع والبضائع الضرورية.

وأكدت على أنه نظرا للتضحية الجليلة التي انخرط فيها سائقي شاحنات النقل الدولي عبر القارات، الذين وجدوا أنفسهم في الواجهة أمام المخاطر من اجل تامين رحلات من وإلى أوروبا وخصوصا إيطاليا، اسبانيا، فرنسا، وألمانيا، والتي تعد بؤرا لوباء فيروس “كورونا”.

ودعت الجامعة، رئيس الحكومة، إلى إصدار تعليماته لوزير الصحة، للعمل على إخضاع السائقين العائدين من أوروبا عبر ميناء طنجة المتوسط وميناء الناظور لطريقة الفحص الفوري والسريع للكشف عن مدى إصابتهم بالفيروس من عدمه قبل مغادرتهم الميناء وقبل أن يخالطوا أهلهم وأسرهم، ضمانا للحد من تنقل العدوى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد