هيئة حقوقية ببوجدور تحمل البوليساريو مسؤولية إغلاق معبر الكركرات ‎!

زنقة20 | متابعة

طالب المنتدى المغربي لحقوق الانسان” مجلس الامن بتحمل مسؤوليته ازاء عرقلة المعبر الحدودي الكركارات وحرمان الانسيابية للحركة الاتجارية.

المنتدى وفي بلاغ توصل به rue20.com، اعتبر ان محاولة اشخاص محسوبين على جبهة البوليساريو لغلق المعبر الحدودي،انتهاكا صارخا لوقف اطلاق النار بين الجانيين والذي تسهر عليه بعثة الأمم المتحدة بالصحراء “المينورسو”.

كما طالب الهيئة الحقوقية الحديثة والتي يرأسها عبد الفتاح التروزي، في بلاغها، الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس،بالتعجيل بتعيين مبعوث أممي جديد للصحراء لاستئناف طاولة التفاوض بين الاطراف المعنية بالصراع، في اطار مبادرة الحكم الذاتي التي دعا اليها بلادنا باعتبارها الحل الامثل والانجع لانهاء النزاع.

ونوه المجتمعون في بلاغهم، بالجمع التاسيس لمنتدى حقوق الانسان باقليم بوجدور ، والذي جرى اليوم الاربعاء 24 شتنبر الجاري تحت اشراف منسق الجهات الجنوبية للمنتدى رؤوف عقيل بالنموذج التنموي الجديد للاقاليم الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد