هل تتحرك السلطات…الملك يأمر الحكومة لمحاربة الإحتكار والزيادة في الأسعار

زنقة 20. الرباط

أمر الملك محمد السادس، الحكومة لمحاربة مختلف أشكال الاحتكار والزيادة في الأسعار وتجار الاوبئة والكوارث.

وشدد بلاغ الديوان الملكي، عقب جلسة العمل الخاصة بتتبع تدابير مواجهة تفشي فيروس كورونا، على توجيه المٓلك للسلطات المختصة للسهر على حسن تطبيق التدابير الناجعة المتخذة في مجال ضمان تزويد الأسواق عبر التراب الوطني، بجميع المواد الغذائية والاستهلاكية، وبمواد التطهير والتعقيم، بصفة منتظمة ومتواصلة، ومحاربة مختلف أشكال الاحتكار والزيادة في الأسعار.

ككا أصدر المٓلك، تعليماته لرئيس الحكومة ولجميع القطاعات المعنية، باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، والإعداد لمرحلة جديدة، إن اقتضى الحال ذلك.

وجاءت هذه التعليمات الملكية عقب ملاحظة إنتشار الاحتكار ببعض المناطق بخصوص توزيع المواد الغذائية و الخضر والفواكه، فضلاً عن زيادة الأسعار خاصة المواد المطهرة والموجهة للتعقيم.

وسجل المواطنون بطئاً كبيراً في تحرك السلطات للضرب على أيدي هؤلاء المضاربين و التُجار الذين استغلوا فترة الأزمة التي تمر منها البلاد، لرفع الأسعار وتخزين المواد التي تعرف إقلالاً كبيراً من المواطنين لرفع أسعارها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد